كير توقع اتفاقية لدعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة

وقعت منظمة كير العالمية في الأردن ومبادرة الشرق الاوسط للاستثمار مذكرة تعاون في مجال دعم وتطوير المشاريع الصغيرة والمتوسطة من خلال توفير الخدمات المحاسبية ومحو الامية المحاسبية للسيدات الرياديات في المملكة.
 
وتهدف المذكرة الى تنسيق التعاون بين المنظمة والمبادرة لخدمة المستفيدات في مناطق عمل المنظمة بالمملكة، وتقديم خدمات الدعم الفني في مجال تحليل وفهم البيانات المالية والحصول على أفضل عروض التمويل حتى تتمكن المنتفعة من فهم الأداء المالي والمحاسبي لمشروعها، إضافة لتحليل المؤشرات المالية لتقليل التكلفة وزيادة الربحية من خلال زيادة الفاعلية والفعالية.
وأنشئت منظمة كير العالمية في الأردن عام 1948 وقدمت المواد الغذائية وغير الغذائية للاجئين الفلسطينيين النازحين، ومنذ ذلك اليوم تواصل الاستجابة للأزمات الإنسانية وتقديم المساعدة للاجئين من العراق والصومال والسودان وسوريا، إضافة إلى برنامج حماية اللاجئين في المناطق الحضرية، وبرنامج مخيم الأزرق، وبرنامج التنمية المستدامة. تقود "كير" العالمية في الأردن الحماية الإنسانية والتمكين الاقتصادي والمشاركة المدنية للنساء والفتيات من المجتمعات المھمشة والفقيرة من أجل التغلب على الفقر والعنف القائم على النوع الاجتماعي والظلم الاجتماعي، وتعزيز المساءلة والقيادة والإرادة السياسية داخلياً ومع الشركاء لتحقيق ھذه المھمة.
مبادرة الشرق الأوسط للاستثمار ، هي مؤسسة غير هادفة للربح، تعمل في الشرق الأوسط وشمال افريقيا، وتقدم برامج المساعدات التقنية والمالية لتحفيز النشاط الاقتصادي المستدام وإيجاد فرص عمل طويلة الأمد، ايمانا منها بأن القاعدة الاقتصادية السليمة هي المسار الوحيد للاستقرار الاجتماعي والسياسي. (بترا)

29-تشرين الثاني-2018 01:42 ص

نبذة عن الكاتب